الأحد، 23 يونيو 2019

اسهل طريقة لضبط القمر ووضعية الاطباق لاستقبال الاقمار الصناعية

نقدم لكم اسهل طريقة لضبط القمر ووضعية الاطباق لاستقبال الاقمار الصناعية

نقدم لكم اسهل طريقة لضبط القمر ووضعية الاطباق لاستقبال الاقمار الصناعية

اليوم نقدم لكم اسهل طريقة لضبط القمر ووضعية الاطباق لاستقبال الاقمار الصناعية 
اذا كنت تعانى من ضبط الاقمار ضع استفسارك هنا وسيتم تقديم شرح لك حول ضبط القمر الذى تريدة خلال دقائق .
فى انتظار ردودكم وطلباتكم للرد عليها ان شاء الله........
ولكن اليكم طريقة سهلة شخصيا اتبع هذه الطريقة لضبط اى قمر فى اى وقت واى مكان حتى لو كان القمر لم استقبله من قبل او حتى لم اسمع به من قبل فالطريقة تتمثل فى معرفة درجة القمر الصناعى سواء كان شرقا او غربا من خلال الرقم او درجة القمر استطيع حصر وتحديد موقع القمر الصناعى بالسماء فى منطقة صغيرة لان الاقمار الصناعية مرتبة فى السماء ومنظمة على التوالى حسب الدرجة ,وعلى خط واحد يبدأ من الغرب الى الشرق .
والطريقة المتبعة هي انه لابد لك لكى تتقن هذه المهنة عليك فقط حفظ واتقان ضبط قمرين فقط من كل هذه الاقمار الصناعية الكثيرة هذان القمران هما النايل سات والهوت بيرد (الاوروبي)"
اذا استطعت العثور عليهما بسهولة استطعت ضبط اى قمر تتخيله ويوجد له تغطية له فى بلدك .
هذا لان النايل سات يقع عند درجة 7 غربا والهوت بيرد عند 13 شرقا , اى ان بينهما عدة اقمار . 
بينهما الاقمار التى درجتها بين 7 غربا الى 13 شرقا , الحسبة ستكون كالتالى

(07w,6w,5w,4w,3w,2w,1w,0,1e,e2e,3e,4e,5e,6e,7e,8e,9e,10e,11e,12e,13)

وهكذا اذا استوعبت ذلك سوف تستطيع ضبط اى قمر ,لنقول مثلا اذا اردنا ضبط عاموس 5w من الرقم نجد انه يقع بين النايل سات7w والاوروبي13e اى باتجاه الشمال بعد النايل سات بدرجتين اى بمقدار 2سم تجاه يدك اليسار(الشمال) .

وهناك نقطة اخرى كلما اتجهنا شمال نرفع الدش او الطبق او الصحن لأعلى حتى نصل الى العرب سات 30درجة شرقا اى اننا نتجه يسارا ونرتفع بالطبق الى اعلى حتى نصل للدرجة 30 شرق ونتاكد ايضا من لف او ادارة ال LNP لاسفل , ثم الاقمار التى تلى الدرجة 30 من بعدها نهبط لاسفل بالطبق بالاتجاه لليد اليسرى ايضا .

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً